رابطة قاسيون لأتحاد شبيبة الثورة
أهلا بكم في موقع رابطة قاسيون لأتحادشبيبة الثورة
نحو انطلاقه جديده .. لاسترجاع مكانه موقعنا.. ساعدنا لنرتقي مره اخري

اذا كنت زائرا لاول مره فأهلا وسهلا بك اخا عزيزا

واذا كنت زائرا دائما .. يسعدنا تسجيلك معنا وانضمامك الينا

وان كنت عضوا .. سجل دخولك وساعدنا لنرقي مره اخري

منتظركم جميعا

ضع بصمتك معنا


مدير موقع رابطة قاسيون:صالح جمال الدين


منتدى الشباب السوري رابطة قاسيون شعر أغاني صداقة صور مشاهير موقع اكاديمية منوعة وشاملة..ترفيهية ثقافية..دينية..تعليمية.أجتماعية..رياضية.وجميع برامج الانترنت والكمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهم احداث الرياضة في 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود محي
مشرف
مشرف
avatar

المدرسة أو الجامعة : معهد هندسة التقانة|لاذقية
عدد الرسائل : 154
العمر : 26
النجوم : 186
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

مُساهمةموضوع: اهم احداث الرياضة في 2010   الأحد فبراير 06, 2011 5:55 pm

يناير : تعرضت حافلة المنتخب التوجولي لكرة القدم خلال توجهها إلى أنجولا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 إلى هجوم مسلح أسفر عن مقتل شخص وإصابة عدة أشخاص.

10 يناير : انطلقت فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا حيث أهدر المنتخب الأنجولي صاحب الأرض فوزا عريضا في المباراة الافتتاحية للبطولة وتعادل 4/4 مع نظيره المالي رغم تقدم أصحاب الأرض 4/صفر. وفي نفس اليوم ، سافر المنتخب التوجولي عائدا إلى بلاده اثر انسحابه من فعاليات البطولة ليتقرر إيقافه عن المشاركة في البطولات التالية قبل أن يرفع الحظر عنه في وقت لاحق من العام.

11 يناير : اعترف مارك ماكجواير لاعب سان لويس كاردينالز للبيسبول بتعاطيه المنشطات خلال مسيرته الرياضية بما في ذلك موسم 1998 الذي حطم فيه رقما قياسيا.

30 يناير : تغلبت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز على البلجيكية جوستين هينن 6/3 و3/6 و6/2 لتتوج بلقبها الخامس في بطولات أستراليا المفتوحة.

31 يناير : أحرز لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر لقبه السادس عشر في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى من خلال الفوز بلقب أستراليا المفتوحة اثر تغلبه على البريطاني آندي موراي 6/3 و6/4 و7/6 (13/11) في المباراة النهائية للبطولة.

31 يناير : أصبح المنتخب المصري لكرة القدم أول فريق يحرز لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي بالتغلب على المنتخب الغاني 1/صفر في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الأنجولية لواندا.

7 فبراير : أحرز فريق نيو أورليانز سانتس أول لقب له في لعبة كرة القدم الأمريكية بالفوز 31/17 على إنديانابوليس كولتس في المباراة النهائية للبطولة (سوبر باول). وشاهد المباراة عبر التلفزيون 106 ملايين مشجع ليكون أكبر عدد من المشاهدين لأي حدث في التلفزيون الأمريكي.

12 فبراير : انطلقت فعاليات دورة الألعاب الشتوية الحادية والعشرين في مدينة فانكوفر الكندية. وخيمت على حفل الافتتاح أجواء من الحزن الشديد بسبب وفاة المتزلج الجورجي نودار كوماريتاشفيلي خلال أحد التدريبات التي سبقت فعاليات الدورة.

28 فبراير: اختتمت فعاليات أولمبياد فانكوفر الشتوي والذي تصدرت فيه البعثة الكندية جدول ميداليات الدورة برصيد 14 ميدالية ذهبية.

21 مارس : وقع نجم البيسبول جو ماور على عقد جديد مع فريق مينيسوتا توينز مقابل 184 مليون دولار ليصبح أكبر مقابل مادي للاعب بيسبول.
11 أبريل : فاز لاعب الجولف فيل مايكلسون بلقب بطولة أمريكا للأساتذة للمرة الثالثة مسجلا 16 ضربة تحت المعدل (272 ضربة) ليكون اللقب الرابع له في البطولات الكبيرة.

21 أبريل : توفي الأسباني خوان أنطونيو سامارانش ، الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية ، عن عمر يناهز 89 عاما. وشغل سامارانش منصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على مدار 21 عاما خلال الفترة من 1980 إلى 2001 وكان أقوى من شغل هذا المنصب. ونجح سامارانش خلال فترة رئاسته للجنة في تحويل دورات الألعاب الأولمبية التي تعاني من المشاكل إلى دورات للمحترفين تحقق أرباح هائلة. ولكن فترة رئاسته للجنة شهدت أيضا العديد من فضائح تعاطي المنشطات والرشى لأعضاء اللجنة من أجل التصويت فيما يتعلق بحقوق استضافة الدورات الأولمبية.

29 ابريل : فوز باتشوكا بدوري ابطال الكونكاكاف 2009 -2010
7 مايو : تغلب المنتخب الألماني على نظيره الأمريكي في المباراة الافتتاحية لبطولة العالم لهوكي الجليد. وبلغ عدد المشجعين الحاضرين باستاد "فيلتنز" في جيلسنكيرشن بألمانيا 77 ألف و803 مشجعين ليكون رقما قياسيا عالميا في الحضور الجماهيري بمباريات هوكي الجليد.

12 مايو : تغلب أتلتيكو مدريد الأسباني على فولهام الإنجليزي 2/1 في الوقت الإضافي لمباراتهما بمدينة هامبورج الألمانية في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا). ولعب دييجو فورلان مهاجم منتخب أوروجواي دورا رئيسيا في حسم هذه المباراة بعدما سجل هدفي أتلتيكو في هذه المباراة.

16 مايو : حقق المنتخب الإنجليزي الفوز على نظيره الأسترالي في نهائي بطولة كأس العالم للكريكيت في بربادوس.

22 مايو : تغلب انتر ميلان الإيطالي على بايرن ميونيخ 2/صفر في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا. وتوج البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لانتر ميلان ، في ذلك الوقت ، اللقب الأوروبي للمرة الثانية في مسيرته التدريبية حيث سبق له أن قاد فريق بورتو البرتغالي في عام 2004 .

23 مايو : تغلب المنتخب التشيكي على نظيره الروسي في المباراة النهائية لبطولة العالم لهوكي الجليد بألمانيا بينما احتل المنتخب السويدي المركز الثالث بالتغلب على نظيره الألماني (صاحب الأرض) في مباراة تحديد المركز الثالث.

5 يونيو : أصبحت لاعبة التنس فرانشيسكا شيافوني أول لاعبة إيطالية تفوز بلقب إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى وذلك بتغلبها على سامنتا ستوسر 6/4 و7/6 (7/2 في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

6 يونيو : فاز لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) للمرة الخامسة في مسيرته الرياضية بعد التغلب على السويدي روبن سوديرلنج 6/4 و6/2 و6/4 .

9 يونيو : فاز فريق شيكاغو بلاكهوكس بلقب كأس الدوري الأمريكي للهوكي للمرة الأولى منذ 49 عاما بالتغلب على فيلادلفيا فلايرز 4/3 بعد التمديد لوقت إضافي.

11 يونيو : تعادل منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم 1/1 مع نظيره المكسيكي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي أصبحت أول بطولة كأس عالم للكبار تقام بالقارة الأفريقية في تاريخ اللعبة.

17 يونيو : توج فريق لوس أنجليس ليكرز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي اثر فوزه على بوسطن سلتيكس 83/79 في المباراة السابعة الحاسمة بينهما في الدور النهائي للدور الفاصل.

20 يونيو : أصبح لاعب الجولف الأيرلندي الشمالي جرايم ماكدويل أول لاعب أوروبي يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة منذ 40 عاما.

23 يونيو : توقفت مباراة الأمريكي جون إيسنروالفرنسي نيكولا ماهو في الدور الأول لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عندما كانت النتيجة هي التعادل 59/59 في المجموعة الأخيرة من المباراة وذلك بعدما امتد اللعب بينهما لعشر ساعات لتصبح أطول مباراة في تاريخ البطولة.

24 يونيو : حسمت المباراة بين إيسنر وماهو أخيرا بعدما استغرقت 11 ساعة وخمس دقائق قسمت على مدار ثلاثة أيام. وحقق إيسنر الفوز 6/4 و3/6 و6/7 (7/9) و7/6 (7/3) و70/68 لتدون هذه المباراة في تاريخ التنس حيث أصبحت أطول مباراة في تاريخ اللعبة كما شهدت أطول مجموعة في أي مباراة بتاريخ البطولة كما شهدت أكبر عدد من الأشواط في مجموعة واحدة بمباراة.
3 يوليو : توجت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) للمرة الرابعة في مسيرتها مع اللعبة بالتغلب على الروسية فيرا زفوناريفا 6/3 و6/2 في المباراة النهائية للبطولة. وبذلك ، توجت سيرينا بلقبها الثالث عشر في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

4 يوليو : فاز نادال بلقب ويمبلدون ليكون الثامن له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى اثر فوزه على التشيكي توماس بيرداييتش 6/3 و7/5 و6/4 في المباراة النهائية للبطولة.

11 يوليو : أحرز المنتخب الأسباني لكرة القدم لقب مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ليكون الأول له في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم. وتوج الماتادور الأسباني باللقب اثر تغلبه على نظيره الهولندي 1/صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في جوهانسبرج.

18 يوليو : فجر لاعب الجولف الجنوب أفريقي لويس أوستهويزن مفاجأة كبيرة بإحراز لقب بطولة بريطانيا المفتوحة بفارق سبع ضربات عن منافسه لي ويستوود ليكون ذلك هو الفوز الأول للاعب جنوب أفريقي في إحدى البطولات الكبيرة للجولف.

20 يوليو : وقع الروسي إليا كوفالتشوك نجم الدوري الأمريكي للهوكي على عقد تاريخي يمتد لسبعة عشر عاما مع فريق نيو جيرسي ديفلز مقابل 102 مليون دولار. ولكن رابطة الدوري الأمريكي للهوكي رفضت هذا العقد لأنه تجاهل اللوائح التي تنص على عدم زيادة قيمة المقابل المادي السنوي عن ستة ملايين دولار. وذكرت الرابطة أن كوفالتشوك سيتقاضى مزيدا من المال في السنوات الأولى ومبالغ أقل في السنوات التالية.

25 يوليو : فاز الدراج الأسباني ألبرتو كونتادور بلقب سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات. وأعلن كونتادور في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي أن نتيجة تحليل إحدى العينات التي أخذت منه خلال السباق جاءت إيجابية حيث أظهرت تعاطيه إحدى المواد المنشطة ولكنه أكد أن ذلك كان ناتجا عن تناوله وجبة مسممة
.

14 أغسطس : انطلقت في سنغافورة فعاليات أول دورة ألعاب أولمبية للشباب. وكان إقامة هذه الدورة فكرة نبعت من رأس البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. وشارك في الدورة نحو 3600 من أفضل الرياضيين في العالم والذين تتراوح أعمارهم 14 و18 عاما حيث تنافسوا في 26 رياضة مختلفة.

15 أغسطس : أصبح مارتن كايمر ثاني لاعب ألماني يفوز بإحدى البطولات الكبرى للجولف وذلك بعد تفوقه على بوبا واتسون في الدور الفاصل وذلك في البطولة الأمريكية.

19 اغسطس : فوز انترناسيونال البرازيلي بكأس ليبرتادوريس 2010

12 سبتمبر : تغلبت لاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز على الروسية فيرا زفوناريفا 6/2 و6/1 لتصبح أول لاعبة تستعيد لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) بعدما نجحت الأمريكية فينوس وليامز في ذلك عام 2001

12 سبتمبر : توج منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ببطولة كأس العالم لكرة السلة والمقامة في جمهورية تركيا وذلك بعد ان حقق الفوز على المنتخب التركي المضيف للبطولة بنتيجة 81 مقابل 64 ويأتي هذا التتويج للمنتخب الأمريكي للمرة الرابعة بتاريخه بعد أن وصل لهذا النهائي عقب غياب إستمر 16 عام .

13 سبتمبر : فاز نادال بثالث لقب له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في موسم 2010 بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6/4 و5/7 و6/4 و6/2 في نهائي بطولة فلاشينج ميد
وز.

3 أكتوبر : انطلقت فعاليات دورة ألعاب الكومنولث في نيودلهي بعد جدل كبير أثير بشأنها وبشأن تأخر الاستعدادات للبطولة والمشاكل التي واجهتها هذه الاستعدادات. كما أكد كثيرون عدم صلاحية قرية اللاعبين لإقامة اللاعبين فيها.

10 اكتوبر : توجت البرازيل بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي بتغلبها على كوبا 3- صفر (الأشواط 25-22 و25-14 و25-22) الأحد في المباراة النهائية في روما.

31 أكتوبر : انتزع الإنجليزي ويستوود صدارة التصنيف العالمي للاعبي الجولف المحترفين من اللاعب الأمريكي تايجر وودز بعدما تصدر الأخير صدارة التصنيف على مدار 281 أسبوعا متتالية.
13 نوفمبر : فوز مازمبي الكونغولي بدوري ابطال افريقيا 2010 للمرة الثانية على التوالي و للمرة الرابعة في تاريخه .

13 نوفمبر : فوز سيونغنام الكوري الجنوبي بدوري ابطال اسيا 2010 بعد فوزه في نهائي على ذوب اهن اصفهان الايراني 3-1 .

14 نوفمبر : توج الألماني سيباستيان فيتيل /23 عاما/ سائق فريق ريد بول بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا¬1 ليصبح أصغر سائق يتوج بلقب البطولة على مدار تاريخها. وأحرز فيتيل اللقب بعدما فاز بلقب سباق جائزة أبو ظبي الكبرى في ختام فعاليات البطولة متفوقا على كل من الأسباني فيرناندو ألونسو والأسترالي مارك ويبر منافسيه على لقب البطولة رغم أنه خاض السباق الأخير في أبو ظبي وهو في المركز الثالث بالترتيب العام للبطولة.

28 نوفمبر : أنهى لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر موسمه في القمة بالتغلب على الأسباني رافاييل نادال في نهائي البطولة الختامية للموسم (نهائي الدوري العالمي) في العاصمة البريطانية لندن.

2 ديسمبر : منحت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا وقطر على الترتيب. وقبلها بأسبوعين فقط ، قررت لجنة القيم بالفيفا إيقاف اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية مع تغريمهما وحرمانهما من المشاركة في عملية التصويت على حق استضافة البطولتين بعد التحقيق في ادعاءات بتورطهما في الفساد حيث أثبتت التحقيقات إدانتهما بانتهاك قواعد الفيفا.

8 ديسمبر : انطلقت فعاليات بطولة كأس العالم السابعة للأندية في أبو ظبي بمشاركة سبعة أندية هم أبطال الاتحادات القارية الستة المختلفة بالإضافة لفريق الوحدة الإماراتي ممثل الدولة المضيفة.

18 ديسمبر : توج انتر ميلان الإيطالي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه لينهي عام 2010 وبحوزته خمسة ألقاب مختلفة هي دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإيطالي بالإضافة لكأس العالم للأندية.

20 ديسمبر : أحرز لاعب كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو نجم انتر ميلان الإيطالي جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2010 متفوقا على الإيفواري ديدييه دروجبا والغاني أسامواه جيان.

21 ديسمبر : ترينتينو الايطالي يتوّج بطلاً لبطولة العالم للاندية لكرة الطائرة 2010 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://no.com
 
اهم احداث الرياضة في 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رابطة قاسيون لأتحاد شبيبة الثورة :: منتدى الرياضة :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: